أعلن البنك المركزي السعودي عن توقيع مذكرة تفاهم مع البنك المركزي التركي

أعلن البنك المركزي السعودي عن توقيع مذكرة تفاهم مع البنك المركزي التركي

أعلن البنك المركزي السعودي عن توقيع مذكرة تفاهم مع البنك المركزي التركي

بدأت أمس، الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، فعاليات النسخة الأولى من المؤتمر الدولي "فنتك 24". تهدف السعودية من خلال هذا المؤتمر إلى تعزيز موقعها كمركز رئيسي في مجال التقنية المالية. يستمر المؤتمر على مدار ثلاثة أيام في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، ويطمح إلى جذب أكثر من 26 ألف مشارك، إلى جانب 300 جهة عارضة و350 مستثمرًا.

عاجل البنك المركزي السعودي

على هامش مؤتمر التقنية المالية "فنتك 24" المنعقد في العاصمة السعودية الرياض، أعلن البنك المركزي السعودي عبر حسابه الرسمي، وفي بيان نشرته الصحف الرسمية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع البنك المركزي التركي. تهدف هذه المذكرة إلى وضع إطار عام للتعاون بين الجانبين في مجال أنشطة البنوك المركزية.

اتفاقية البنك المركزي السعودي ونظيره التركي 

كما أعلن المركزي السعودي عن أنه تمت مراسم التوقيع بحضور الأستاذ أيمن بن محمد السياري محافظ البنك المركزي السعودي، مع الدكتور “فاتح كرهان” محافظ البنك المركزي التركي، ويستهدف الطرفان وفقا لمذكرة التفاهم، ما يلي:

  • العمل على تعميق العلاقات وتعزيز التعاون.
  • كما يهدف إلى التعاون في مجال أعمال البنوك المركزية بين البلدين.
  • زيادة التعاون بين الطرفين في مجالات تعزيز الاستقرار المالي، والتقنيات المالية.

ما جاء في مؤتمر قنتك بالرياض

يستضيف مؤتمر "فنتك 24" برنامج تطوير القطاع المالي، البنك المركزي السعودي "ساما"، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين. يتم تنظيم المؤتمر بشكل مشترك من قبل فنتك السعودية، والتحالف المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة إنفورما العالمية، وصندوق الفعاليات الاستثماري. يُعتبر "فنتك 24" مؤتمرًا سنويًا ويهدف لأن يصبح أحد أبرز ملتقيات التقنية المالية في آسيا وأوروبا وشمال إفريقيا، حيث يقدم 175 ساعة من المحتوى المتخصص تحت إشراف مجموعة من الخبراء، مما يجعله منافسًا بارزًا لأفضل مؤتمرات التقنية المالية عالميًا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

Random Posts

نموذج الاتصال