طريقة تنظيف الستائر من الاوساخ والأتربة بمكون ميخطرش على بالك بدون تعب أو مجهود

طريقة تنظيف الستائر من الاوساخ والأتربة بمكون ميخطرش على بالك بدون تعب أو مجهود

طريقة تنظيف الستائر من الاوساخ والأتربة بمكون ميخطرش على بالك بدون تعب أو مجهود

الستائر تعد جزءًا أساسيًا من ديكور المنزل، فهي تضفي لمسة جمالية وتكمل تصميم النوافذ والبالكونات. ولكن نظرًا لأنها تتعرض بشكل مستمر للأتربة والبقع بسبب موقعها على النوافذ وأبواب البالكونات، قد تتسخ بسهولة وتفقد بريقها مع مرور الوقت. لذا، من المهم أن تتبع ربة المنزل طرقًا مناسبة للحفاظ على نظافة الستائر وحمايتها من الاصفرار والبقع، مع الحفاظ على لونها الزاهي. فيما يلي بعض النصائح لتنظيف الستائر والحفاظ عليها .


من بين أفضل الطرق لتنظيف الستائر بسهولة وسرعة هي استخدام خليط الخل والماء، حيث يعتبر هذا الخليط فعالًا في إزالة الأوساخ والبقع العالقة على الستائر، سواء كانت خفيفة أو ثقيلة مثل الصوف. إليك الطريقة البسيطة التي يمكنك اتباعها لتنظيف الستائر بنجاح:

  • أولا لا بد من توفير وعاء عميق ويتم ملئه بكمية مناسبة من الماء مع نصف كوب من الخل والقليل من مسحوق بيكربونات الصوديوم مع المسحوق المنظف ومن المفضل استعمال جل التنظيف.
  •  يمكنك أن تستخدمي خليط المكونات السابقة وتحريكه جيدا ومن ثم يتم فك الستارة المطلوب تنظيفها حتى يتم نقعها مدة ملائمة في هذا المحلول المنظف.
  •  اتركي الخليط يتفاعل مع البقع والاتساخات المتواجدة على القماش وبعد ما يقرب من نصف ساعة من الممكن أن تتخلصي من خليط التنظيف وتقومي بغسل الستارة تحت الماء الجاري وتركها حتى تتخلص من الماء الزائد وتوضع بمكان تهويته جيدة حتى تجف تماما.

تنظيف الستائر على الناشف بالليمون

يمكن أن يتم اتباع ما يلي حتى يتم تنظيف الستائر بكل سهولة وهي مثبتة في موضعها دون تحريكها وفي البداية لا بد من متابعة تلك الخطوات:

  •  أولا يتم استعمال المكنسة وباستعمال قطعة تنظيف الستائر يمكن شفط أي أتربة عليها.
  •  استعمال خليط البيكينج بودر وعصير الليمون مع الجل المنظف، وبعمل الخليط يمكن فرك مواضع بقع الستائر جيدا.
  •  استخدمي فوطة أو إسفنجة مبللة لفرك موضع البقعة وإزالة أثرها وما يتبقى من خليط التنظيف.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

Random Posts

نموذج الاتصال