خلل كبير في دردشة الواتساب what’s app لا تتجاهله فما التفاصيل

خلل كبير في دردشة الواتساب what’s app  لا تتجاهله فما التفاصيل

خلل كبير في دردشة الواتساب what’s app  لا تتجاهله فما التفاصيل

أصدر تطبيق واتساب تنبيهاً بالغ الأهمية على مستوى العالم، محذراً المستخدمين من خطأ تقني خطير قد يؤثر بشكل مباشر على خصوصيتهم وأمن معلوماتهم الشخصية. يأتي هذا التحذير بعد اكتشاف خبراء في الأمن الإلكتروني لثغرة أمنية خطيرة في التطبيق، والتي من شأنها أن تعرض بيانات المستخدمين لخطر الكشف أو الاستغلال من قبل أطراف غير مصرح لها.

ويشدد واتساب على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من قبل المستخدمين في التعامل مع التطبيق، كما يُتوقع أن تصدر الشركة تحديثات سريعة لإصلاح هذه الثغرة وحماية بيانات الملايين من مستخدميها حول العالم.

تحذير من تطبيق واتساب في الدردشة

وفقا لما نشرته صحيفة إكسبريس البريطانية، وجه واتساب دعوة عاجلة لجميع مستخدميه بالبقاء حذرين واتخاذ الاحتياطات اللازمة عند استخدام أحد أنواع الرسائل داخل التطبيق، تحديدا تلك المعروفة برسائل العرض مرة واحدة:

  • هذه الميزة التي كان من المفترض أن توفر حماية إضافية للمستخدمين عبر حذف الرسائل بشكل تلقائي بعد مشاهدتها من قبل المستلم يبدو أنها قد تكون عرضة للثغرات الأمنية.
  • وتم اكتشاف أن الرسائل التي يتم إرسالها باستخدام هذه الميزة لا تحذف بشكل كامل أو آمن كما كان متوقعا.
  • وتعد رسائل العرض مرة واحدة من بين الميزات التي تروج لها واتساب كوسيلة لحماية خصوصية المستخدمين، لأنها تضمن حذف المحتوى المرسل بعد مشاهدته لمرة واحدة فقط.

خلل كبير في دردشة واتساب

رغم التأمينات التي قدمتها واتساب حول أمان هذه الميزة، إلا أن فريق أبحاث Zengo X Research Team اكتشف ثغرة أمنية مقلقة قد تؤدي إلى اختراق هذا النظام الآمن، فوفقا لما كشفه الفريق يمكن للأشخاص التقاط لقطة شاشة للرسائل المرسلة باستخدام ميزة العرض مرة واحدة:

  • عندما يستخدمون تطبيق واتساب هذا يعني أن مستخدمي واتساب الذين يفتحون محادثاتهم قد يكونون عرضة لهذا الخلل الذي يسمح بالتقاط لقطات للشاشة.
  • وتأتي هذه الثغرة كمفاجأة غير سارة لا سيما وأن واتساب كان قد أطلق ميزة العرض كحل متطور لتوفير مستوى أعلى من الخصوصية.
  • لكن تبين أن هذه الضمانات قد لا تكون فعالة بالكامل عند استخدام واتساب، حيث لم تفعل خاصية منع لقطات الشاشة بشكل صحيح على هذه المنصة.
  • لذلك ينصح الخبراء بضرورة توخي الحذر عند استخدام ميزة العرض مرة واحدة على واتساب عبر الويب، والاعتماد عليها بحذر حتى يتم معالجة الثغرة بشكل كامل من قبل الشركة.
  • وتجنب مشاركة المعلومات الشخصية أو الحساسة باستخدام هذه الميزة على واتساب ويب حتى يتم التأكد من إصلاح الخطأ وضمان أمان المعلومات المشتركة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

Random Posts

نموذج الاتصال