أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

رابط مباشر لتسجيل دخول في فضاء الأولياء 2024 awlyaa.education.dz

رابط مباشر لتسجيل دخول في فضاء الأولياء 2024 awlyaa.education.dz

رابط مباشر لتسجيل دخول في فضاء الأولياء 2024 awlyaa.education.dz

يبحث العديد من الآباء عن طريقة تسجيل الدخول إلى فضاء الأولياء لعام 2024، والذي يُتاح حصريًا عبر النظام المعلوماتي التابع لوزارة التربية الوطنية، ويستهدف بشكل خاص مواليد عام 2019. يتيح هذا الفضاء للمسجلين الجدد الحصول على استمارة التسجيل، أما بالنسبة للمسجلين مسبقًا، فعليهم فقط إعادة التسجيل مرة أخرى عبر منصة فضاء أولياء الأمور.

تسجيل دخول في فضاء الأولياء 2024

يمكن لجميع الٱباء تسجيل الدخول في منصة فضاء الأولياء ٢٠٢٤ عن طريق بعض الخطوات البسيطة، التي يمكننا اتباعها على النحو التالي:

  • في البداية علينا الولوج إلى موقع فضاء الأولياء.
  • بعد ذلك علينا النقر على الأيقونة التي تحمل اسم “تسجيل جديد”.
  • سيحتاج الموقع تدوين بعض المعلومات الهامة مثل البريد الإلكتروني الخاص بولي الأمر، وكلمة المرور، وأيضًا رقم الهاتف المحمول.
  • سيتم عرض جميع الشروط، والتي يجب الموافقة عليها بعد قراءتها جيدًا.
  • بعد تدوين باقي البيانات الشخصية المطلوبة، يتم الضغط على “التالي”، ثم تأكيد عملية التسجيل.
  • سيقوم الموقع بفتح الصفحة الرئيسية، التي نختار منها “الأبناء المتمدرسين”.
  • بعد ذلك علينا النقر على “تسجيل جديد”.
  • بعدها يتم تسجيل جميع البيانات المتعلقة بالإبن والمديرية التابع لها، ومدرسته، بشكل صحيح.
  • وبذلك تكون عملية التسجيل تمت، ومن ثم ستظهر استمارة التسجيل أمامنا على الفور.

استمارة التسجيل في التحضيري 2024- 2025

بالنسبة لاستمارة التسجيل في القسم التحضيري للعام الدراسي 2024-2025، يجب على ولي الأمر طباعتها بعد تعبئتها عبر موقع فضاء الأولياء. بعد ذلك، يتوجب التوجه بها إلى المؤسسة التعليمية التي ينتمي إليها الطالب. بعد توقيعها من قبل مدير المؤسسة التعليمية، يتم تسديد الرسوم المطلوبة. هذه الخطوات ضرورية لتفعيل حساب ولي الأمر على موقع فضاء الأولياء، مما يتيح متابعة تقدم الطالب والاستفادة من مختلف الخدمات التعليمية المتاحة عبر النظام.

يمكن لولي الأمر اختيار ما بين مدرسة واحدة إلى خمس مدارس من بين المدارس المقترحة على الموقع عند تسجيل الطفل في القسم التحضيري. بعد اختيار المدارس، يجب الانتظار حتى إعلان القوائم الخاصة بأسماء المقبولين في يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024. سيتم الإعلان عن القوائم إما عبر الموقع أو في المدارس التي قُبل فيها الطلاب. بعد ذلك، سيلتحق الطلاب بالمدارس يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024، لبدء العام الدراسي.

Admin
Admin
تعليقات